مجازاة 61 من العاملين بالجهاز الإدارى والمنشآت الخدمية بالشرقية

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

الأربعاء، 24 يونيو 2026 - 01:28 م

سناء عنان-عبدالعال نافع

قرر محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني مجازاة 61 من العاملين بالجهاز الإداري والوحدات الخدمية بمراكز " حى ثان الزقازيق وأبو كبير ومنيا القمح وفاقوس والحسينية وبلبيس والابراهيمية وابو حماد وديرب نجم"لاهمالهم فى عملهم و لضبط منظومة العمل، ورصد أي حالات تقصير أو إهمال،ومحاسبة المقصِّرين بكل حزم.   اقرأ أيضاً| تحصين نحو 80 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بأسيوط   وكانت مديرية الشئون الإدارية بالشرقية قد شكلت عدة لجان للمرور على المنشآت الخدمية بالمراكز، لمتابعة انتظامالعاملين والتأكد من التزامهم بمواعيد العمل المحددة..وأظهرت أعمال المرور عدم التزام 61 موظفًا وإهمالهم في أداء مهامهم، فتم إعداد مذكرة للّمحافظ، الذي أصدر قرارًابمجازاتهم.   وأكد المحافظ أن العقوبات تنوعت بين الغرامة، والإنذار، والخصم من الأجر، مشددًا على أن  هذه الإجراءات تأتي في إطار تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، والحفاظ على الانضباطوحسن سير العمل داخل الجهاز الإداري بالمحافظة، لافتاً إلى أن الجهاز التنفيذي لن يتهاون معأي تقصير إداري وأن المحاسبة القانونية حق أصيل للدولة ووسيلة أساسية لضبط منظومةالعمل وتحقيق الإنضباط الوظيفي.